كيف اكسب فلوس من النت – طرق حقيقية وصادقة – بعيد عن الوهم

مقدمة: نتحدث في هذا المقال عن موضوع مهم جدا يهم كثير من الشباب العربي و سؤال يسأله الشباب (كيف اكسب فلوس من النت ) ستكون هذه المقالة بمثابة مرشد لك لكي تكسب فلوس من النت وسنعرض معظم طرق الربح من الإنترنت الموثوقة وليست مجرد وهم بل طرق حقيقة و شغالة لتكسب فلوس من النت فعلا

أفضل 10 طرق لتكسب فلوس من النت

1- اكسب فلوس من النت عن طريق يوتيوب

بمجرد أن تصل إلى 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة على مدار عام واحد ، فأنت مؤهل للتقدم لبرنامج شركاء YouTube. تأكد من أنك مقيم في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء YouTube بالنقر هنا. هناك العديد من الامتيازات للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ، وأهمها أن Google تدير كل شيء نيابة عنك. من موضع الإعلان إلى إدارة تحصيل الإيرادات والمدفوعات ، تساندك Google.

خطوات الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube: 

سجّل الدخول إلى حساب YouTube الذي ترغب في تحقيق الدخل منه. انقر فوق اسم المستخدم أو أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة. ابحث عن شاشة “إعدادات الحساب”. انتقل إلى الجانب الأيسر من الشاشة ، وحدد خيار “تحقيق الدخل” ضمن قائمة “إعدادات القناة”. ابحث وانقر على الزر الأزرق والأبيض “تمكين حسابي”. اقرأ ووافق على شروط برنامج شركاء YouTube ومتطلبات الأهلية. قم بإنشاء حساب Google AdSense جديد أو إذا كان لديك حساب بالفعل ، قم بإضافته إلى قناتك. (سيمكنك حساب Adsense من الحصول على أموال). قم بتعيين تفضيلات تحقيق الدخل. بمجرد اتباع هذه الخطوات ، ارجع إلى لوحة التحكم وانقر على علامة التبويب Analytics في القائمة اليمنى. ستحتاج إلى اختيار “الإيرادات” من علامات التبويب في الجزء العلوي والتمرير لأسفل للعثور على مخطط الإيرادات الشهرية المقدرة. سيعطيك هذا نظرة ثاقبة على عائدات YouTube المتوقعة. الآن بعد أن اشتركت في خيار تحقيق الدخل ، سيبدأ عرض الإعلانات على قناتك. ستستند هذه الإعلانات إلى مدى الصلة بمقاطع الفيديو الأصلية لقناة YouTube التي سجلت بها. لن تتمكن من اختيار الإعلانات التي يتم تشغيلها حيث سيتم التحكم في ذلك بواسطة Google. هناك أنواع مختلفة من إعلانات YouTube التي يمكن عرضها عبر مقاطع الفيديو الخاصة بك: إعلانات أثناء البث قابلة للتخطي ، وإعلانات أثناء البث غير قابلة للتخطي ، وإعلانات ملصقات صغيرة.

 الإعلان يعد تشغيل الإعلانات المدفوعة مصدر الدخل الأساسي لمعظم مستخدمي YouTube. من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube وإعداد حساب Google AdSense ، ستتمكن من فتح الوصول لتشغيل إعلانات اختيارية على مقاطع الفيديو الخاصة بك. سيشتري المعلنون الإعلانات من خلال AdSense وستكسب جزءًا من العائدات عند تشغيلها على قناتك. كل إعلان مدفوع يشاهده مستخدم YouTube على مقاطع الفيديو الخاصة بك يكسبك سنتان تقريبًا. قد لا يبدو هذا كثيرًا ، ولكن إذا كان لديك آلاف الأشخاص يشاهدون المحتوى الخاص بك ، فيمكن أن يضيف. لديك أيضًا بعض التحكم في أنواع الإعلانات التي يتم عرضها على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، حتى تتمكن من تجربة أفضلها. يمكنك أيضًا اختيار إيقاف تشغيل الإعلانات على مقاطع فيديو معينة للحصول على تجربة مشاهدة أفضل لمعجبيك. تحتاج قناتك إلى أكثر من 1000 مشترك و 4000 ساعة من وقت مشاهدة الفيديو في آخر 12 شهرًا للتأهل لطرق تحقيق الدخل هذه. أنواع الإعلانات أنواع الإعلانات الأساسية التي يمكنك تمكينها كشريك في YouTube هي: 

إعلانات قابلة للتخطي

 الإعلانات غير القابلة للتخطي

 إعلانات ملصقات صغيرة و إعلانات تراكب

 الإعلانات خارج البث

2- اكسب فلوس من النت عن طريق فيسبوك reels

فيسبوك لديها منصة ريلز منافسة لتطبيق تيكتوك ولكن ما يمزها أن هذه المنصة تعطي ربح علي كل المشاهدات في صفحتك أو حسابك.

لتفعيل الربح علي ريلز فيسبوك عليك اكمال الشروط الخاصة بفيسبوك.

طريقة محاسبة فيسبوك لتكسب من الريلز

يحاسب فيسبوك الناشرين عن طريق عدد المشاهدات ومتوسط الربح لكل مليون مشاهدة 12 دولار.

فد يبدو لك أن هذ المبلغ قليل لكن فيديوهات الريلز تحصل علي ملايين المشاهدات

1. كيف اكسب فلوس من النت عن طريق الأفليت (التسويق بالعمولة)

 لا يتم إنشاء كل برنامج تابع بالتساوي ، ولن يكون كل برنامج تابع منطقيًا لقاعدة عملائك (سنغطي ذلك بمزيد من التفصيل في القسم الثاني). بالإضافة إلى هذه العوامل ، هناك اعتبارات أخرى قد ترغب في أخذها في الاعتبار: اختيار الجودة على المال. بالتأكيد ، يمكنك الحصول على عمولة أعلى إذا كنت تبيع منتجًا أقل جودة ، ولكن من المحتمل أن يكون الناس أقل عرضة للشراء لأن معظمهم قد فكر في شراء المنتجات الرخيصة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي الترويج غير المرغوب فيه إلى الإضرار بمصداقيتك بشكل خطير. ضع في اعتبارك الترويج للمنتجات الرقمية. بعض من أفضل البرامج التابعة لكسب المال موجودة على الإنترنت. غالبًا ما يكون لها معدلات تحويل عالية لأنها توفر وصولاً فوريًا وإشباعًا فوريًا للمشترين. فكر في الترويج للمنتجات التي تتجدد شهريًا. لا بأس في الترويج للمنتجات أو الخدمات التي تولد عمولة واحدة ، ولكن الحصول على عمولة شهرية متكررة يجعل عملك التابع أكثر قابلية للتنبؤ به واستقرارًا.

 اختر البائعين الذين سيتفاوضون. ابحث عن البائعين الذين سيعيدون التفاوض على عمولتك إذا بدأت في تحقيق الكثير من مبيعات الشركات التابعة لهم باستمرار. اختر البائعين الذين لديهم صفحة مقصودة جيدة. أعد النظر في الشراكة إذا كانت الصفحات المقصودة ذات تصميم قديم ، أو مليئة بالإعلانات ، أو تحتوي على الكثير من النصوص والأخطاء الإملائية والنحوية ، أو تحتوي على عدد كبير جدًا من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، أو تحتوي على رقم هاتف (ربما لن تحصل على عمولة إذا تم تقديم الطلبات على الهاتف). تذكر ، إذا أوقفتك إحدى الصفحات ، فسيؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل زوار موقعك أيضًا. ابحث عن البرامج ذات الدفعات مدى الحياة. مع هذه الحملات التابعة ، يمكنك كسب المال إذا استمر الزائر في الشراء من البائع التابع حتى لو لم يعد إلى موقعك مرة أخرى! 

2. افهم جمهورك تشير الدراسات إلى أن الأشخاص لا يكرهون الإعلانات – فهم يكرهون الإعلانات السيئة.

أحد جوانب الإعلان السيئ هو عدم الملاءمة. لنفترض أنك تدير موقعًا إلكترونيًا لصيد الأسماك. لن يكون من المنطقي تشغيل إعلانات الشركات التابعة لجهاز كمبيوتر لمجرد أن كل شخص تقريبًا لديه جهاز كمبيوتر في المنزل على الأرجح. عملاؤك ليسوا موجودين لمشاهدة هذا النوع من المحتوى ؛ سيؤدي ذلك إلى إرباكهم وإزعاجهم وجعلهم يعتقدون أن المحتوى قد نفد منك أو ، الأسوأ من ذلك كله ، يجعلهم يعتقدون أنك تحاول بيع شيء رديء لتحقيق ربح سريع. يعني التسويق بالعمولة الناجح الترويج فقط للعناصر التي تتوافق مع الاحتياجات الفورية ورغبات جمهورك. كلما كان المنتج أو الخدمة أكثر ملاءمة ، زادت احتمالية شرائها ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يمكن اعتبار تثقيفهم بشأن المنتجات أو الخدمات ذات الصلة محتوى ذا قيمة مضافة ، وليس إعلانًا غريبًا أو غير متوقع. لذلك ، فكر دائمًا في سبب قدوم الأشخاص إلى موقعك ، أو الانضمام إلى قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، أو متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

 3. كن جديرًا بالثقة بعض الناس يستخدمون التسويق بالعمولة فقط للربح وليس لفائدة

عملائهم. حتى أن البعض سيضلل جمهورهم بإعلانات وعروض ترويجية غير مرغوب فيها وغير نزيهة ، أو يحاولون إخفاء حقيقة أنه رابط تابع. إليك نصيحة: يمكن لمعظم القراء شم رائحتهم على بعد ميل واحد – ولا بأس بذلك ، إذا كنت صادقًا بشأن النية! إذا كان المنتج أو الخدمة التي تروّج لها ذات صلة بجمهورك ، فلن يمانعوا المحتوى. ومع ذلك ، إذا شعروا أنك تحاول خداعهم أو الاستفادة من قرائهم بعدد كبير جدًا من الإعلانات غير ذات الصلة ، فسيكونون عرضة للمغادرة وعدم العودة. تذكر أن زوارك المتكررين هم الأكثر قيمة بالنسبة لك ؛ هم الذين سيعطونك روابط الارتباطات ويوصون بموقعك ، مما يؤدي إلى زيادة قاعدة عملائك – وليس أولئك الذين جذبتهم في وقت واحد عن طريق تضليلهم. يجب أن تكون صادقًا وأخلاقيًا مع عملائك ، وأن تبني علاقات بمحتوى حقيقي. إذا كان كل ما يرونه هو دافع الربح – أي أنك لا تضع مصالحهم الفضلى في صميم القلب – فلن يعودوا. نصيحة للمحترفين: تتمثل إحدى طرق إظهار مصداقيتك في معالجة أي نقاط ضعف في منتجك أو خدمتك التابعة. انتظر ماذا؟ انها حقيقة! إذا كنت تعلن عن شيء أفضل من أن يكون حقيقيًا ، فلن يصدقوه أبدًا. بدلاً من ذلك ، قم بتسليط الضوء على نقاط القوة ، ثم عالج نقطة الضعف لكسب الثقة و جني المال  (ولكن ، قم دائمًا بتضمين حل بديل لإظهار كيفية نجاحك بغض النظر عن الضعف ، أو لاحظ أن جميع المنتجات أو الخدمات المتشابهة تقريبًا تشترك في هذا الضعف ، وما إلى ذلك) .